• 10 شوال 1441 هـ
  • 3:44 ص
  • التوقيت المحلي (الرياض)

إعلانات حسوب هي منصة إعلانية موجهة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تمكن إعلانات حسوب المعلنين وأصحاب الأعمال من الإعلان في شبكة تضم نخبة من المواقع العربية ذات المحتوى الجيد وتسمح لهم باستهداف الفئة المناسبة من الزوار حسب الدولة، الإهتمام، اللغة، المنصة المستخدمة والكلمات المفتاحية. كذلك تساعد إعلانات حسوب أصحاب المواقع على تحقيق دخل جيد من مواقعهم وذلك بعرضهم للإعلانات الموجودة في شبكة إعلانات حسوب في مواقعهم.

يعد MailChimp إحدى أكبر المنصات التي تقوم بإرسال الرسائل التسويقية.

يسمح الإصدار المجاني بتسجيل ألفين مقصد، وإعادة إرسال لغاية 12 ألف رسالة شهرية، بما يلبي بشكل ممتاز عمل تجاري في حالته الأولية.

إذا لم يكن الإعداد القياسي كافياً لك، لا يزال هناك الإصدار المأجور الذي يتيح تسجيل المزيد من المستخدمين وإرسال المزيد من الرسائل الإلكترونية في الشهر.

تُستخدم الأداة كثيراً وتعد مشهورة في العالم بأسره بسبب بساطتها.

من خلال MailChimp يمكنك تقسيم حملاتك، اختيار البيانات الإحصائية التي ترغب بمتابعتها، إجراء اختبارات أ / ب ، إجراء تكامل الخدمة مع أدوات أخرى و/ أو منصات، واختيار القوالب المتوفرة لاستخدامها في التواصل مع جمهورك.

يعد تويتر من اشهر مواقع التواصل التى لها دور مهم و فعال حيث ان العديد من العلامات التجارية ترى قيمة كبيرة في إعلانات تويتر، وكلما تزايدت أعداد العلامات التجارية على القنوات الأخرى، كلما قلت المنافسة.

بالاضافة الى ذلك، يوجد لدى شبكة وسائل التواصل الاجتماعي حوالى 328 مليون مستخدم نشط شهريًا عالميًا ومن المرجح أن يشتري أكثر من 67٪ من هؤلاء المستخدمين علامة تجارية يتابعونها على تويتر.

طرق الاعلانات على موقع التواصل تويتر
يوجد اختيارين امامك عند الذهاب لانشاء اعلان على موقع التواصل تويتر و هما الترويج تلقائيا للتغريدة الخاصة بك او انشاء حملة اعلانية تقليدية.

التغريدات التلقائية التي يتم الترويج لها هي نظام جديد يأخذ تلقائيًا أول 10 تغريدات و التى تقوم بنشرها يوميًا و يقوم بالترويج لها، ويضعها في خلاصات المستخدمين، وهذه التغريدات يجب أن تجتاز فحص جودة تويتر قبل الترويج لها, وهذه الطريقة تكون فعالة بالنسبة إلى الشركات الضخمة التي ترغب في تشغيل الحملات بسرعة وعلى أساس تلقائي لبناء الوعي بالعلامة التجارية وتوسيع نطاق الوصول لها.

ان حملاتك الإعلانية على موقع التواصل تويتر يكون لها العديد من الاهداف مثل القدرة على زيادة النقرات على الموقع، أو الحصول على مزيد من المتابعين، أو تشجيع تنزيلات التطبيقات.Twitter ads

منذ عدة سنوات كان تكلفة الإعلانات عبر سناب تشات تعتبر مرتفعة مقارنة بمثيلاتها حيث تبلغ كلفة الإعلانات مئات الآلاف من الدولارات، و هذه الإعلانات يمكن شراءها فقط عبر فريق مبيعات سناب تشات او عن طريق طرف وسيط و الذي يأخذه بدوره عمولة مقابل بيعك هذه الإعلانات.

لحل هذه المشكلة قامت سناب تشات بطرح مدير الإعلانات الجديد الذي يمكن رواد الأعمال من شراء الإعلانات بأنفسهم و دون الحاجة إلى اللجوء إلى فريق مبيعات سناب تشات، كما أنه أصبح بإمكان رواد الأعمال شراء إعلانات بما يناسب ميزانيتهم، إذ أصبح بإمكان المعلنين إدارة إعلاناتهم بأنفسهم من خلال موقع سناب تشات أو من خلال تطبيق سناب تشات مما يسهل إدارة الحملة الإعلانية.

في هذه المقالة سنطرق إلى كافة النقاط و التفاصيل التي ستحتاجها للعمل مع إعلانات سناب تشات، حيث سنتطرق لأنواع الإعلانات في سناب تشات، و لماذا عليك استخدام هذه الإعلانات، كما سنشرح كيفية التسجيل في مدير إعلانات سناب تشات، وكيفية استخدام أدوات سناب تشات لإنشاء إعلان خاص بك، و اخيراً سنطرح مقارنة بين مدير الإعلانات في سناب تشات و مدير الإعلانات في الشبكات الإعلانية المنافسة، أتمنى للجميع كل الفائدة.

الأنواع الثلاثة للإعلانات في سناب تشات:

يتوفر على منصة سناب تشات حالياً ثلاثة أنواع للإعلانات:

1-Sponsored Lenses
2-Sponsored Geofilters
3-Snap Ads

مدير الإعلانات هو أحد أدوات فيسبوك التي تتيح لك إمكانية إنشاء إعلانات فيسبوك وإدارتها. ويمكنك، من خلاله، عرض كل الحملات الإعلانية والمجموعات الإعلانية والإعلانات وإجراء تغييرات فيها ورؤية نتائجها.

باستخدام مدير الإعلانات، يمكنك:
إنشاء الحملات الإعلانية. باستخدام مدير الإعلانات، يمكنك استخدام أداة إنشاء الإعلانات لتصميم إعلاناتك عبر عملية تفصيلية. عند إنشاء إعلانك، تختار هدفك التسويقي والأشخاص الذين تريد الوصول إليهم والأماكن التي تريد عرض إعلانك بها وتنسيق الإعلان. تعرف على المزيد عن إنشاء إعلاناتك.
إدارة عدة إعلانات في وقت واحد. في مدير الإعلانات، يمكنك تعديل الإعدادات – مثل الجمهور والميزانية والمواضع – في الكثير من الإعلانات، وإنشاء نُسخ من إعلاناتك من خلال تكرارها. تعرف على المزيد عن إدارة الإعلانات في مدير الإعلانات.
عرض أداء إعلاناتك. يمكنك عرض أحدث البيانات حول أداء إعلاناتك وتقارير الجدول الزمني. يمكنك عرض النتائج على مستوى الحساب لتحقيق عرض على أعلى مستوى لأداء حملاتك الإعلانية وتطبيق التقسيمات للاطلاع على أدوات القياس التي تهتم بها وإنشاء تقارير إعلانات أو جدولتها. تعرّف على المزيد عن تقارير الإعلانات في مدير الإعلانات.
حدد نظرة عامة على الحساب أو الحملات الإعلانية أو المجموعات الإعلانية أو الإعلانات لإدارة أصولك أو عرض النتائج في أعمدة قابلة للتخصيص.

جوجل ادووردس (بالإنجليزية: AdWords)‏ هو منتج جوجل الرئيسي للإعلانات والمصدر الرئيسيي لدخلها. بلغ مجموع عائدات جوجل الإعلانية 28 مليار دولار في 2010..يوفر ادووردس الدفع لكل نقرة أي التكلفة تحسب لكل نقرة (بالإنجليزية: cpc)‏ علي الإعلان ،والتكلفة لكل ألف ظهور (بالإنجليزية: cpm)‏ وتستخدم في الحملات الإعلانية ، الإعلانات الإستهدافيه بحسب المواقع عن شعار، نص . ويتضمن ادووردس توزيعاً محلياً وإقليمياً ودولياً للإعلانات . إعلانات جوجل النصية القصيرة، تتألف من 25 حرفا للعنوان وسطرين إضافيين 35 حرفا لكل منهما. وتقع شعبة المبيعات والدعم لادووردس في الولايات المتحدة في ماونتن فيو، كاليفورنيا،ولها مكاتب كبيرة ثانوية في آن أربور، ميشيغان .ويقع ثاني أكبر مكتب للشركة في نيويورك. ثالث أكبر مرفق للشركة في الولايات المتحدة في ماونتن فيو، كاليفورنيا، المقر الرئيسيي . ويقع المقر الرئيسيي لشعبة الهندسة والدعم الفني لجوجل ادووردس في ماونتن فيو، كاليفورنيا. جوجل لديها مكتب نشط للدعم والمساعدة المجتمعية للحفاظ على ريادتها في هذا المجال . ويتميز الإعلان على الإنترنت عن الإعلان التقليدي بالإصدار المباشر للمعلومات والمحتويات التي لا يحدها المكان ولا الزمان. هناك بالطبع منصات الاعلان على الفيس بوك الأكثر نشاطا عربيا و أيضا جووجل ادووردس المكتسحة في مجال الاعلان على المواقع و استهداف كلمات البحث في محرك البحث جووجل Facebook Advertisong, Google Adwords كما ان هناك شركات تسويق الكتروني متعددة تقوم بالنشر و اعداد المقالات و خلافه كما ظهرت في الاونة الاخيرة شركات متخصصة في مجال الاعلانات الممولة المدفوعة على المنصات المختلفة مثل فيس بوك جوجل ادوردس ياهو بينج يوتيوب تويتر (الغير مستخدم عربيا لعدم استهدافه البلاد العربية بعد) و لينكدن (غالي التكاليف) و من اوائل تلك الشركات شركة —- اعلانات متخصصة احترافية —- و هي من افضلها على الاطلاق حيث لا تعتمد اي طرق ملتوية في التعاملات المادية مع العملاء و انما ترسل لهم تقارير مفصلة ليس فقط عن عدد النقرات و التفاعل مع الاعلان و انما أيضا تقارير بالمبالغ المدفوعة فعليا في الاعلانات بالاضافة إلى كل التقارير التفصيلية الممكنة من كلمات بحث و مرات ظهور فهي غالبا الأفضل في مجال الاعلانات الممولة على الانترنت من عيوبها—هو ان المظهر الخارجي لموقعها ضعيف بعض الشئ حيث تعتمد فقط على انه اداه لنشر بعض المعلومات الهامة للعملاء

هناك شركات اخرى ذات مزايا متعددة ولكنها لا تعتمد فقط او غير متخصصة فقط في الاعلانات الممولة و انما تقوم بانشطة و خدمات اخرى متنوعة مثل بناء المواقع الاحترافية و عمل الخطط التسويقية الشاملة على التليفزيون و في الانترنت و عبر الايميل و خلافه لذلك فالخيار متاح امامك في الاعلان على الانترنت مباشرة فقط باقل التكاليف عن طريق الشركات المتخصصة او بناء امبراطوريتك الخاصة بصورة متكاملة